اهلا وسهلا بكم في منتديات قبيلة آل مرير ستجدون كل ما يسركم تفضلوا بالتسجيل



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طفل كفيف يحفظ أرقام جميع آيات القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن آل مرير
مشرف
مشرف
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 47
نقاط : 99
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: طفل كفيف يحفظ أرقام جميع آيات القرآن   السبت يوليو 16, 2011 3:57 am






أظهر الطفل جهاد المالكي "10 سنوات" تفوقا ملحوظا في التغلب على الإعاقة البصرية أمام الحاضرين للحفل الختامي لجمعية العوق البصري بمدينة بريدة أول من أمس، وذلك بقراءة القرآن الكريم حفظاً بمجرد ذكر رقم الآية، إضافة إلى حفظه 972 حديثاً.
وذكر المالكي أنه بدأ حفظ القرآن الكريم وعمره خمس سنوات وأكمل الحفظ وعمره سبع سنوات، وأنه سبق له الفوز بجائزة فرع السنة النبوية في جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز، مثمناً للجمعية دورها في مساعدته على تعلم استخدام الحاسب والبرامج الخاصة بالمكفوفين.
وكانت جمعية العوق البصري قد اختتمت أول من أمس برنامجها الحافل الذي اشتمل على سبع دورات تنوعت ما بين الحاسب الآلي، والبوكسينز، واللغة الإنجليزية، والاعتماد على النفس، والحركة والتوجه، وبرايل، والإلقاء والخطابة، وشارك فيه أكثر من 40 كفيفا من مختلف مناطق المملكة لمدة 25 يوماً. وتضمن الحفل تقديم الجوائز والهدايا للمشاركين، وهي عبارة عن أجهزة حاسب محمول وأجهزة خاصة بالمكفوفين، كما تم تكريم الراعي والداعمين للدورات.
وعبر مدير الجمعية خالد بن سليمان المشيقح عن شكره للداعمين لهذه الدورات وحرصهم على المشاركة في خدمة هذه الفئة. وذكر أن البرنامج لم يقتصر على الدورات التي قدمت في مقر الجمعية، إذ خصص يوم الخميس من كل أسبوع لبرامج ترفيهية وتعليمية تساعد المكفوفين على الاعتماد على النفس وتعلم ضرورات الحياة والتعامل مع المواقف والحاجات اليومية التي يمرون بها، في محاولة لتقليل اعتمادهم على أسرهم والآخرين، كما تساعدهم على الخروج من العزلة المفروضة عليهم والتفاعل مع أفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة بما يعزز قدراتهم المعرفية والمهارية.





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طفل كفيف يحفظ أرقام جميع آيات القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الدينيه :: منتدى القرآن الكريم و الحديث-
انتقل الى: